كلية التجارة تعليم مفتوح جامعة الزقازيق


كلية التجارة تعليم مفتوح جامعة الزقازيق
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
> بداء الدراسه للعام الدراسى الجديد 2012 -2013 ...***... تم ظهور النتائج. لمعرفه النتيجه ادخل على نتائج الامتحانات لجميع الكليات. او قسم اخبار الجامعه
*

شاطر | 
 

 موسم الصيف : ١١ فيلماً تعرض فى ٣ أشهر بميزانية 160 مليون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جمال عزب
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 213
نقاط : 443
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

مُساهمةموضوع: موسم الصيف : ١١ فيلماً تعرض فى ٣ أشهر بميزانية 160 مليون   الأربعاء أبريل 07, 2010 4:48 am


موسم الصيف : ١١ فيلماً تعرض فى ٣ أشهر بميزانية 160 مليون


رغم استعداد دور العرض لاستقبال أفلام جديدة خلال الشهر الجارى وهى «هليوبوليس» بطولة خالد أبو النجا و«عصافير النيل» بطولة فتحى عبدالوهاب و«بصرة» بطولة باسم السمرة، إلا أن صناع السينما قرروا إعلان الافتتاح الرسمى لموسم الصيف مع بداية مايو المقبل حتى تحظى الأفلام بإقبال جماهيرى أكبر، بعد أن شهدت دور العرض خلال الأشهر الماضية حالة من الكساد. وقد استقرت شركات التوزيع على عرض ١١ فيلماً، تعرض بداية من شهر مايو حتى يوليو، وقد وصل مجموع ميزانيات هذه الأفلام ١٦٠ مليون جنيه بسبب وجود عدد كبير من الأفلام المكلفة إنتاجيا، وعلى رأسها فيلما «الديلر» و«المسافر» واللذان اقتربت ميزانيتهما من ٥٠ مليون جنيه.


يشهد الموسم غياب بعض النجوم على رأسهم عادل إمام، الذى يغيب لأول مرة عن الموسم منذ سنوات عديدة ليعد بدء تصوير «فرقة ناجى عطالله»، وأحمد عز الذى لم يبدأ تصوير فيلم «الظواهرى» حتى الآن ليتأجل إلى موسم عيد الفطر، والمخرج خالد يوسف، الذى حافظ على تواجده خلال السنوات الماضية، ومنى زكى التى تغيب بسبب عدم انتهاء تصوير فيلم «أسوار القمر» حتى الآن، بينما يعود خلال هذا الموسم محمد سعد، الذى غاب العام الماضى بسبب عدم عثوره على سيناريو، وياسمين عبدالعزيز فى بطولة منفردة، فى حين حافظ الرباعى حلمى وتامر والسقا ومكى على تواجدهم خلال هذا الموسم.

يبدأ موسم الصيف مع الأسبوع الأول من شهر مايو الذى يشهد عرض فيلمى «الديلر» لأحمد السقا وإخراج أحمد صالح، و«الرجل الغامض بسلامته» لهانى رمزى وإخراج محسن أحمد، وقررت الشركة المنتجة للفيلم الأول طبع ٦٠ نسخة حتى يتاح له العرض فى أكبر عدد من دور العرض لتعويض الميزانية الضخمة للفيلم، والتى وصلت إلى ٢٤ مليون جنيه، كما قررت الشركة طبع نسخ الفيلم بالكامل فى المعامل المصرية ويستكمل مخرج الفيلم أحمد صالح خلال هذه الأيام عمليات مونتاج ومكساج الفيلم، والتى تقرر الانتهاء منها خلال الأسبوع المقبل، أما المخرج محسن أحمد فيتبقى له يوم واحد على الانتهاء من تصوير فيلم «الرجل الغامض بسلامته»، الذى تعطل تصويره لأكثر من عام، ومن المقرر طبع ٤٥ نسخة منه.

النصف الآخر من شهر مايو يستقبل فيلمى «نور عينى» لتامر حسنى وإخراج وائل إحسان، و«بنتين من مصر» لزينه وإخراج محمد أمين، وقد انتهى المخرج وائل إحسان من تصوير ٧٥% من أحداث الفيلم الأول، وسافرت أسرة الفيلم مساء الأحد الماضى إلى لبنان لتصوير بعض المشاهد الخارجية التى يستغرق تصويرها أسبوعاً كاملاً تعود بعدها لتصوير بعض المشاهد الداخلية فى القاهرة ثم تسافر مرة أخرى إلى تركيا أو اليونان لتصوير يومين آخرين، وأكد إحسان أنه بدأ بالفعل فى مونتاج المشاهد التى تم تصويرها حتى يلحق بالعرض فى موعده، ومن المقرر أن يعرض فى ٥٠ دار عرض، أما فيلم «بنتين من مصر» فقد انتهى تصويره منذ عام تقريبا، لكن الشركة المنتجة قررت تأجيله لعرضه فى موسم مناسب.

ومن المتوقع أن يشهد شهر يونيو عرض خمسة أفلام منها فيلم «عسل أسود» لأحمد حلمى، الذى انتهى تصويره منذ أكثر من شهر، وأوشك مخرجه خالد مرعى على الانتهاء من المونتاج والمكساج، وهو ثانى تجربة تجمع بين حلمى ومرعى بعد فيلم «آسف على الإزعاج»، وثانى تجربة لمؤلفه خالد دياب بعد فيلم «١٠٠٠ مبروك»، ومن المقرر عرضه فى ٦٠ دار عرض.

ومن المقرر أن يعرض فى بداية هذا الشهر فيلم «المسافر» لعمر الشريف وخالد النبوى وإخراج أحمد ماهر، وهو العرض الجماهيرى الأول للفيلم بعد أن عرض فى العديد من المهرجانات الدولية، كما يشهد الفيلم عودة وزارة الثقافة للإنتاج السينمائى بعد غياب أكثر من ثلاثين عاما، كما يعرض فيلم «تلك الأيام» لمحمود حميدة وصفية العمرى وأحمد الفيشاوى والذى تأجل عرضه أكثر من مرة بسبب رغبة منتجه فى عرضه فى أحد المواسم الكبرى، وهو أول تجربة إخراجية لأحمد غانم الذى شارك أيضا فى كتابة السيناريو المأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه لوالده فتحى غانم.

كما يعرض خلال هذا الشهر فيلم «الثلاثة يشتغلونها» لياسمين عبدالعزيز وإخراج على إدريس، وقد انتهى مخرجه من تصوير معظم المشاهد ويتبقى له أسبوعان تصويراً فقط، وتعد هذه التجربة الثانية بين ياسمين وعلى إدريس بعد نجاح تجربتهما «الدادة دودى».

آخر أفلام شهر يونيو هو فيلم «٨ جيجا» لمحمد سعد وإخراج أشرف فايق، الذى انتهى مؤخرا من تصوير خمسه أسابيع كاملة من أحداثه، الذى يعود سعد من خلاله بعد غياب عام.

أما شهر يوليو، فسيعرض خلاله فيلما «لا تراجع ولا استسلام» لأحمد مكى وإخراج أحمد الجندى فى ثانى تجربة لهما بعد نجاح فيلم «طير إنت»، وقد بدأ الجندى فى تصوير مشاهد الفيلم فى شوارع القاهرة، كما سيعرض فيلم «عذرا للكبار فقط» بطولة عمرو سعد وخالد الصاوى وزينة وإخراج محمد جمال العدل فى أول تجربة له، وقد انتهى من تصوير ٧٥% من أحداثه بين استوديو أحمس ومدينة العبور، وتتبقى له أيام قليلة على انتهاء التصوير. ومن المقرر أن تعرض هذه الأفلام فى الأسبوع الأول من يوليو حتى تحصل على فرصة عرض مناسبة بسبب حلول شهر رمضان فى بدايات شهر أغسطس
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: موسم الصيف : ١١ فيلماً تعرض فى ٣ أشهر بميزانية 160 مليون   الجمعة مايو 28, 2010 1:07 pm

تسلم الايادى يا جمال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موسم الصيف : ١١ فيلماً تعرض فى ٣ أشهر بميزانية 160 مليون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية التجارة تعليم مفتوح جامعة الزقازيق :: منتـــدى الــفــــــــن :: اخبار الفن-
انتقل الى: