كلية التجارة تعليم مفتوح جامعة الزقازيق


كلية التجارة تعليم مفتوح جامعة الزقازيق
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
> بداء الدراسه للعام الدراسى الجديد 2012 -2013 ...***... تم ظهور النتائج. لمعرفه النتيجه ادخل على نتائج الامتحانات لجميع الكليات. او قسم اخبار الجامعه
*

شاطر | 
 

 الكورنيش كامل العدد.. حتي الصباح فى عيد الربيع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جمال عزب
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 213
نقاط : 443
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

مُساهمةموضوع: الكورنيش كامل العدد.. حتي الصباح فى عيد الربيع   الثلاثاء أبريل 06, 2010 5:13 pm

شهدت محافظه القاهرة اليوم بازدحام شديد وعد كبير على كورنيش النيل
-استغل المواطنون الاحتفال بشم النسيم وحصلوا علي إجازة مؤقتة من الهوم والارتباطات خاصة مع اقتراب امتحانات نهاية العام وإعلان حالة الطوارئ في معظم المنازل.. اختلف أسلوب الاحتفال من فئة إلي أخري لكن الوجبة الرئيسية في كل بيت تركزت علي الفسيخ والرنجة والبصل الأخضر.
احتفل عدد كبير من المواطنين حتي الساعات الأولي من الصباح علي كورنيش النيل بالقاهرة والمحافظات.. واستغل البعض الموقف واستقل المراكب النيلية بحثًا عن الاستجمام والراحة.
سهر المواطنون في مختلف المناطق ما بين الحدائق والمتنزهات واضطر المراكبية للسهر لمواجهة اقبال المواطنين علي المراكب النيلية وحددوا أجر الفرد 3 جنيهات وتأجير الساعة ب60 جنيهًا وأقبل الشباب بشدة بحثًا عن الراحة والهدوء.

المراكب النيلية..
أضواء ورومانسية!

اجتذبت المراكب النيلية الصغار والكبار في الاحتفال بشم النسيم.. لم يختلف الإقبال علي هذه المراكب ليلاً عما كان عليه في النهار.
الرومانسية.. والأضواء المتلألئة علي صفحة النيل تثير خيال جمهور المتنزهين.. وتجذب الشباب لجولة في الهواء العليل.

أغاني الست والعندليب .. مع السياح بالحنطور

السياح والأشقاء العرب فضلوا التنزه بالحنطور علي كوبري قصر النيل حيث تم تشغيل أغاني الزمن الجميل خاصة أم كلثوم وعبدالحليم حافظ وفريد الأطرش ولا يقبل الشباب علي ركوب الحنطور لأنهم يفضلون التنزه علي رصيف الكورنيش وركوب المراكب النيلية.

الساحر والأراجوز والعرائس لأعضاء النادي الأهلي

احتفل أعضاء النادي الأهلي بفرع مدينة نصر بأعياد الربيع وقضوا يوماً رائعاً استمتعوا خلاله بالبرنامج الفني والحفل الذي نظمته إدارة النادي تحت اشراف محرم الراغب المدير العام والعميد حسن مسعود مدير فرع مدينة نصر حيث تم تنظيم حفلين الأول للأطفال وتضمن العديد من الفقرات في مقدمتها الساحر والأراجوز والعرائس وال"دي جي".
شهد النادي زحاماً وحضوراً مكثفاً حيث احتضن النادي أكثر من عشرين ألف عضو كانوا علي موعد مع فن الزمن الجميل خلال الحفل الذي قدمته فرقة كنوز للموسيقي العربية بقيادة المايسترو محمود درويش قدمت أغاني لعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش..كانت إدارة النادي قد استعدت لهذا الاقبال الكبير للأعضاء بتزويد النادي بترابيزات وكراسي واقامة العديد من الشوادر لتوفير الراحة للأعضاء وقد بذل رجال الأمن بالنادي جهوداً كبيرة بقيادة اللواء سراج الدين يوسف مدير أمن فرع أهلي مدينة نصر ومعه محمد المحروقي وحامد عوض حامد للحفاظ علي الهدوء والنظام داخل أروقة النادي.

فقرات ترفيهية وفنية .. في الزمالك

احتفل أعضاء نادي الزمالك بعيد الربيع داخل حدائق القلعة البيضاء التي ازدحمت بالأسر ليصبح النادي كامل العدد لمتابعة الحفلات الفنية والفقرات الترفيهية التي اشتملت علي الأراجوز والعرائس بالإضافة إلي المطربين سيد الشاعر وحكيم الذي غني عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة من داخل النادي فضلا عن متيم ووليد سامي واللبنانية نتاشا وحاتم فهمي وراندا حافظ.
أكد أشرف صبحي رئيس قطاع العلاقات العامة أن الإعداد لاحتفالية عيد الربيع استغرق أكثر من شهر ولذلك كان من الطبيعي أن ينال اعجاب الأعضاء ويتفاعلوا معه.

لقطة تذكارية بجوار الأسد

* أحمد حمدي وعبدالعزيز طارق ومحمد سيد فضلوا التنزه علي كوبري قصر النيل والتقاط الصور الفوتوغرافية بجوار التمثال الشهير.
قالوا إن الكوبري الشهير بالأسدين تحول إلي ستديو مفتوح وأصبح إلتقاط الصور بالدور سواء للأسر أو الشباب والفتيات.

سعد الصغير في الشمس

استمرت احتفالات نادي الشمس بعيد الربيع طوال اليوم وبتقديم عرض للأراجوز وفقرات لمسرح العرائس واستمتع الأعضاء والذين توافدوا بكثافة كبيرة لمتابعة الحفل الفني الذي احياه سعد الصغير والمطربة أمينة.
قامت إدارة النادي بتوفير كل الخدمات من كراس وشماس بمختلف الحدائق المنتشرة بأرجاء النادي لتوفير كل سبل الراحة ومنع التكدس الذي يحدث عادة في شم النسيم ولذلك لم يسمح بدخول النادي لغير الأعضاء.

البدالات.. جذبت الزوار

استمتع الشباب بالمناخ الجيد وفضلوا الإنطلاق في الحدائق حيث البدالات المائية.
* نجيب كمال "سائق": اصطحبت أسرتي في الصباح الباكر يوم شم النسيم للتمتع بجمال الطبيعة وتناول وجبة الغداء في الحديقة الدولية وقمنا بركوب الطفطف ثم جلسنا بجوار البدالات المائية لمشاهدتها عن قرب وتناول الطعام.
* مريم فتحي "ربة منزل": الحديقة الدولية هي اختيار أولادي والجو الصافي ساعد كثيراً علي الزحام الشديد في بوابات الدخول وأثناء الوقوف في طوابير قطع التذاكر ومستوي نظافة الحديقة رائع.
* ملاك رمسيس "تاجر مفروشات": أفضل الذهاب للحدائق في شم النسيم وركوب البدالات المائية للتمتع بالمياه والجو المعتدل.
* مريم جرجس "طالبة": أحضرنا الأطعمة والمشروبات معنا لعدم شراء المأكولات من الباعة الجائلين لحماية صحتنا.

وليمة في الهواء الطلق

عاش المواطنون في معظم المناطق يوماً سعيداً بعيداً عن روتين الحياة اليومية حيث قضوا اليوم في لعب ومرح وولائم في الهواء الطلق.
* وليد عبدالستار موظف: اصطحبت أسرتي وفضلت الذهاب للاستمتاع بشم النسيم في الحديقة الدولية.
* مدحت محمد محام: الجو الجميل والشمس المشرقة ساعدت علي ازدحام الحديقة وهناك نظافة ملموسة بجميع الحدائق ونفضل دائماً الحديقة الدولية بأن المساحات الواسعة فرصة للتنزه بحرية.
* ليلي عبدالمقصود ربة منزل: الحديقة الدولية اختيار أولادي كما أن الأطفال يحبونها لأن بها مدينة ملاه وأيضاً الطفطف الذي يفضلون التنزه به في الأعياد.

كرنفالات في كل مكان

بعيداً عن المأكولات التي تميز أعياد الربيع شهدت معظم المناطق كرنفالات ومظاهر احتفالية ضمت الأسر والأصدقاء.
* عبدالله محمود تاجر: أحضرت ابن أخي لحديقة الفسطاط حتي يقضي وقتاً ممتعاً وسط الحدائق والأطفال.. والحقيقة كل الخدمات متوفرة.. كما أن تذاكر الدخول مناسبة لجميع المستويات وهناك بعض الشباب يرسمون علي وجوه الأطفال مما يسعد الصغار حيث يعتبر الرسامون أن المناسبة بمثابة موسم لهم.
* علي عبدالعال بائع عصائر: أبيع عصائر التمر الهندي والبرتقال ب 50 قرشاً وجنيه حسب حجم الكوب وقد حققنا مبيعات جيدة في يوم شم النسيم بسبب اقبال الزوار علي دخول حديقة الفسطاط وشراء العصائر من البائعين داخل الحديقة وهي أرزاق تنتظرها كل عام.

الرنجة والملوحة.. أرخص

لجأ الكثير من المواطنين الي شراء الرنجة والملوحة بسبب الأسعار المعتدلة في حين ابتعدوا عن الفسيخ لارتفاع سعره.
* أمل حافظ "ربة منزل": قمت بشراء رنجة وسردين ولم نقم بشراء الفسيخ لارتفاع سعره حيث يصل سعر الكيلو الي 60 جنيهاً والرنجة سعرها لم يرتفع عن العام الماضي حيث تباع بسعر 16 جنيهاً للكيلو.
* فايقة بديع "موظفة": قمت بشراء ملوحة بسعر 36 جنيهاً للكيلو ورنجة بسعر 20 جنيهاً والكثير من الزبائن يرفض شراء الفسيخ لارتفاع أسعاره.
* داوود توفيق "مهندس": الرنجة أفضل من الأسماك المملحة وأسعارها لم ترتفع عن العام الماضي ودائماً نفضل الشراء من المحلات الكبري لضمان سلامة الأسماك.

البصل الأخضر والليمون

البصل والليمون لزوم الفسيخ والرنجة.. الاقبال كان شديداً حيث اصطف المشترون فيما يشبه الطوابير.. أرزاق.
* جرجس كمال "بائع": منذ الصباح الباكر وحركة البيع كبيرة ونبيع رابطة البصل بسعر 50 قرشاً والليمونة الواحدة بعشرين قرشاً وبمناسبة شم النسيم نفدت كمية البصل معي مبكراً واضطررت لاحضار كميات أخري.
* أحمد حسن "عامل": هناك زحام علي شراء البصل والليمون لزوم الفسيخ والرنجة والسردين والأسعار لم ترتفع حيث تباع رابطة البصل في شبرا وروض الفرج ب 50 قرشاً.
* خالد سعيد "صاحب مصنع ملابس": قمت بشراء الرنجة وبحثت عن عربات بيع البصل الأخضر والليمون لزوم وجبة الرنجة والسردين ويعتبر هذا العيد موسماً لبائعي البصل والليمون.

الألأف فى الحدائق العامة

ازدحمت أمس حديقة الفسطاط والحديقة الدولية بآلاف المواطنين من الأسر والشباب والفتيات الذين فضلوا قضاء وقت ممتع في شم النسيم وسط الحدائق والمسطحات الخضراء حيث الجو الصافي والشمس الساطعة وازدحم كورنيش النيل ليلاً حيث أقبل الشباب علي ركوب المراكب النيلية والتنزه علي كوبري قصر النيل للاستمتاع بجمال ليل القاهرة الساحر.. وقد ازدحمت موقف الميكروباص الخاصة بالمحافظات ليلاً بعض قضاء أبناء القاهرة يوم شم النسيم في المحافظات الساحلية.
اللواء عادل طه رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة بمحافظة القاهرة: الاقبال علي زيارة الحديقة الدولية تعدي 80 ألف زائر فضلوا الاستمتاع بالأماكن المفتوحة وسط المساحات الخضراء خاصة مع اعتدال المناخ بمناسبة الاحتفال بشم النسيم وأيضاً الجو الصافي والشمس الساطعة ساعدت علي خروج الأسر للمتنزهات والحدائق وتم تكثيف عمال الأمن لمنع المشاجرات والتحرش بالفتيات حيث يعمل بالحديقة 1100 خريج من الحاصلين علي مؤهل عال بمرتب 400 جنيه بالاضافة الي صرف كافة الحوافز والمكافآت وبالنسبة لعمليات النظافة هناك 1200 صندوق قمامة بمختلف الأحجام موزعة علي 60 فداناً هي مساحة الحديقة الدولية.

الطفطف يكسب

استمتع الكثيرون بالطفطف خلال وجودهم بالحديقة الدولية
* محمد فهمي محاسب: رغم ارتفاع سعر ركوب الطفطف في الحديقة الدولية بسعر 250 قرشاً للفرد إلا أن الأطفال يصرون علي ركوبه والزحام جعل الطفطف بالحجز والكثير من الأسر لم تستطع ركوبه بسبب الزحام وليس ارتفاع تذكرة الركوب فقط.
* سارة نبيل طالبة: فضلت أنا وزميلاتي ركوب ألعاب الملاهي بعدما فشلنا في ركوب الطفطف بسبب الزحام ولعبة السيارات الكهربائية ممتعة وقيمة الركوب 3 جنيهات للفرد وأيضاً كان الركوب بنظام الحجز.
شاشات عملاقة في الترسانة
تحول إستاد نادي الترسانة لكرة القدم إلي مسرح كبير والذي زحف إليه أكثر من 10 الاف من أعضاء النادي لمتابعة الفقرات الفنية والغنائية التي قدمها فريق الأطفال "فري بيبي" والسيرك القومي والتي شملت العديد من الفقرات منها الساحر والمهرج والألعاب البهلوانية.
تفاعل أعضاء النادي مع فقرات الغناء التي قدمها المطرب الشعبي بعرور والفنانة جواهر وإختتم تلك الفقرات المطرب مصطفي كامل.
حرصت إدارة النادي علي تجهيز 3 شاشات عملاقة خارج أسوار الاستاد لاتاحة الفرصة لباقي الأعضاء بالمنطقة المحيطة لمتابعة الاحتفال.

جيمى$$[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 199
نقاط : 446
تاريخ التسجيل : 06/03/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: الكورنيش كامل العدد.. حتي الصباح فى عيد الربيع   الثلاثاء أبريل 06, 2010 5:30 pm

تسلم ايدك يا باشا
وشكر خاص من ادارة المنتدى على مجهودك

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://openuniversity.mam9.com
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الكورنيش كامل العدد.. حتي الصباح فى عيد الربيع   الجمعة مايو 28, 2010 1:17 pm

تسلم ياباشا عالموضوع الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكورنيش كامل العدد.. حتي الصباح فى عيد الربيع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية التجارة تعليم مفتوح جامعة الزقازيق :: منتـــدى الــفــــــــن :: اخبار الفن-
انتقل الى: